AAA
 
حفل إفتتاح مبهر للنسخة الرابعة من الألعاب الآسيوية لأصحاب الهمم
22 October 2023

افتتح دينج شيويه شيانج نائب رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية، اليوم الأحد، دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية الرابعة، والتي تستضيفها هانجتشو خلال الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر الجاري.
أقيم حفل الافتتاح على استاد هانجتشو الأولمبي، المعروف باسم "اللوتس الكبيرة"، وسط حضور جماهيري كبير يقدر بحوالي 80 الف متفرج، يتقدمهم أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، وماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، وزهانج هايدي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، رئيس اللجنة البارالمبية الصينية.
وتضمنت فقرات حفل الافتتاح العديد من الفقرات الفنية المبهرة على مدار حوالي 90 دقيقة، فيما شارك كل من اللاعب بدر الحوسني (ألعاب القوى)، واللاعبة هيفاء النقبي (رفعات القوة) في رفع علم الإمارات خلال طابور عرض البعثات الـ44 المشاركة.

وتدشن منتخباتنا الوطنية لألعاب القوى والرماية والقوس والسهم، غداً الأثنين، أولى منافساتها في الدورة، في حين يواصل منتخب الريشة الطائرة خوض منافسات يومه الثالث.
ويمثل منتخب ألعاب القوى في منافسات اليوم الأول ، 4 لاعبين يشاركون في 3 سباقات، هم الثلاثي محمد القايد وأحمد نواد ومحمد عثمان في نهائيات سباق 100 متر رجال فئة (T34) ، وبدر الحوسني في تصفيات سباقي 1500 متر لفئة (T54)، ونهائيات 5000 متر رجال لنفس الفئة، وتقام المنافسات على مضمار استاد هوانج لونج.
ويظهر منتخب الرماية للمرة الأولى أيضا من خلال مشاركته في تصفيات ونهائيات مسابقة البندقية 10 متر وقوف، فئة (SH1)، والتي يشارك فيها الراميان عبيد الدهماني، وعبدالله سيف العرياني، وتقام منافساتها في مركز فيانج يانهو الرياضي.
ويستهل منتخب القوس والسهم منافساته من خلال مشاركة اللاعب محمد الشحي في تصفية مسابقة الفردي المجمع لفئة (W2) في جولتين متتاليتين على مدار اليوم، بمركز فيانج يانهو الرياضي أيضا.
ويواصل منتخب الريشة الطائرة منافساته في ثالث أيام المسابقة، عبر الثنائي جمال البدواوي ومحمد الزرعوني، في منافسات فردي الرجال، حيث يلتقي الأول مع الياباني أوسامو نجاشيما في فئة (WH1) ، ويواجه الثاني الصيني سين شاو في فئة (WH2)، على صالة مركز بينجينج الرياضي.

وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمرا صحفياً اليوم الأحد، بحضور ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، وزاهو سوجينج نائب رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، وشين ويجين الأمين العام للجنة المنظمة المتحدث الرسمي.
وأعلن خلال المؤتمر عن الأرقام النهائية للمشاركين والتي بلغت نحو 5200 مشارك من بينهم 3000 رياضي من 44 دولة يتنافسون في 566 سباقا ومسابقة ضمن 22 رياضة.
وأكدت اللجنة سعيها لتقديم نسخة غير مسبوقة من الألعاب البارالمبية الآسيوية، تتناسب مع قيمتها على مستوى القارة والاهتمام المتزايد بها، من خلال تجهيز 19 منشأة رياضية علاوة على قريتين للرياضيين، وعدد من مقار إقامة الوفود وبعثاتهم المرافقة، وتغطية إعلامية من جميع أرجاء القارة.
وأشارت اللجنة إلى أن 17 منشأة من إجمالي المنشآت الرياضية الـ19التي تستضيف الحدث تم تعديلها خصيصا لتتناسب مع متطلبات استقبال أصحاب الهمم في الدورة البارالمبية.
وأضافت أن المدينة وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية، قامت بتجديد وتحديث 140 ألف نقطة وصول في المدينة، علاوة على 75 طريقًا حضاريًا، وأكثر من 3000 كيلومتر من الطرق غير الممهدة، و50 جسرًا ونفقًا للمشاة في المناطق الحضارية.

هدفنا دمج اصحاب الهمم بالمجتمع

من جانبه أكد ماجد العصيمي أن الهدف الرئيسي لإقامة هذه الدورة يتعلق برفع مستوى الوعي في جميع أنحاء آسيا، والتأكيد على أحقية أصحاب الهمم في الاندماج في المجتمع، وان الرياضة جزء لا يتجزأ من أنشطة هذا المجتمع.
وعبر العصيمي عن سعادته بإقامة هذه النسخة من دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، وقال: "كقيادة آسيوية وإماراتية للجنة البارالمبية الآسيوية، فخورون بما ووصلت إليه هذه الألعاب من حيث القيمة والمكانة باعتبارها الحدث الأكبر الرياضي على مستوى القارة والثاني على مستوى الكرة الأرضية ككل بعد الأولمبياد".
وأضاف: " مشاركة الإمارات في النسخة الرابعة على التوالي وبعدما حافظت على مشاركتها في كل النسخ السابق يعد استمرار في النهج للحفاظ على المكاسب التي حققها أصحاب الهمم بفضل دعم القيادة الرشيدة وإيمانهم بأحقية هذه الفئة من نيل حظوظها في الاندماج داخل المجتمع".

Abu dhabi
United Arab Emirates
31°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024