AAA
 
الكويت تواجه البحرين وعمان تقابل السعودية الإمارات تستضيف النسخة المقبلة لخليجية السلة على الكراسي المتحركة 2016
21 December 2014

أحمد حسن: القرعة عادلة والمنتخبات المشاركة قوية
البقيش: هدفنا جمع أكبر عدد من النقاط
الكويت- عز الدين جاد الله- تصوير جابر عابدين
كشف أحمد محمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية البارالمبية بإتحاد الإمارات لرياضة المعاقين مراقب البطولة الخليجية السابعة لكرة السلة على الكراسي المتحركة والمقامة حالياً بالكويت بمشاركة 5 منتخبات خليجية عن أن اللجنة المنظمة للبطولة ستجتمع اليوم حيث ستقرر استضافة الإمارات للنسخة الثامنة للبطولة الخليجية لكرة السلة على الكراسي المتحركة في نوفمبر عام 2016، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الدورة حيث سبق وأن استضافة السعودية والكويت والبحرين النسخ السابقة".
وعن القرعة التي أقيمت أول أمس للكشف عن جدول خليجية سلة المعاقين، قال:" قرعة البطولة اتسمت بالعدل، وجميع المنتخبات خرجت راضية عنها".
وأضاف:" جميع المنتخبات المشاركة في أتم الجاهزية لخوض غمار المنافسة باستثناء المنتخب البحريني الذي قد يكون الحلقة الأضعف في النسخة الحالية نظراً لأن فريقه مكون من لاعبين جدد، ويحتاجون للمزيد من الوقت، وبالنسبة للمنتخبين السعودي والإماراتي فسيكونان ندين قويين لجميع الفرق.
وتابع:" البطولة تلعب بنظام نصف دوري فجميع المنتخبات ستقابل بعضها البعض، ومن يصل للمراكز المتقدمة يفوز باللقب، وفي حال تساووا في النقاط سيتم الاحتكام إلى فارق الأهداف.
منافسات
ويلتقي المنتخب الكويتي مع نظيره البحريني اليوم ضمن منافسات البطولة، والتي يستضيفها نادي الكويت للمعاقين وتستمر حتى 26 ديسمبر الجاري، بمشاركة منتخبات: الإمارات، والبحرين، وعمان، والسعودية والكويت، بينما تقابل السعودية عمان في المباراة التالية.
وأوقعت القرعة التي عقدتها اللجنة الفنية للبطولة أول أمس بحضور مراقب البطولة أحمد محمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية البارالمبية بإتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، ومدرب منتخبنا الوطني خليفة عبد الله وممثلي الأجهزة الفنية والإدارية للدول المشاركة، منتخبنا الوطني مع الكويت محتكر ألقاب البطولة منذ انطلاقها قبل ستة أعوام في مباراة الافتتاح التي أقيمت في ساعة متأخرة من مساء أمس، ويلتقي منتخبنا نظيره العماني غداً، ثم المنتخب البحريني يوم الثلاثاء، والسعودية يوم الأربعاء، على أن تختتم البطولة يوم الخميس المقبل بلقاء الكويت وعمان.
نجاح
وقال عمران البقيش إداري منتخبنا الوطني أن الآمال كبيرة في المنافسة على اللقب ونتمنى اجتياز عقبة المنتخب الكويتي في المباراة الافتتاحية، لافتاً إلى أن المعسكر الذي أقامه فرسان الإرادة في مدينة العين لمدة 25 يوماً قبل انطلاق البطولة كلل بالنجاح، حيث التزم جميع اللاعبين في التدريبات وقدموا مردوداً طيباً، ونأمل في أن نحصد أكبر عدد ممكن من النقاط حتى نلعب بأريحية ونصعد للمركز الأول".
تحكيم
وقال حكمنا الدولي محمد صالح آل علي الذي يشارك ضمن طاقم تحكيم البطولة، أن نظام دورات الخليج للعبة السلة على الكراسي المتحركة معترف به دولياً، حيث تخضع البطولة لأحكام وقوانين الاتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة " IWBF "، الذي لا يفرق بين المعاقين والأسوياء، حيث سيكون هناك ثلاثة حكام مسؤولين عن إدارة المباريات كما في لقاءات الأسوياء، موضحاً أن النسخة الحالية يشارك فيها حكام من السعودية والإمارات ومصر.
وأضاف:" لقد سبق وأن شاركت في بطولة غرب آسيا" فزاع"، وحصلت على 20 دورة حكام لنيل الشارة الدولية".
شرح الصور:
جانب من الاجتماع الفني للبطولة بحضور المراقب أحمد حسن والمدرب خليفة عبد الله تصوير جابر عابدين
منتخبنا استعد للبطولة وأدى مرانه بمنتهى الجدية

Abu dhabi
United Arab Emirates
24°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
01 January 1970