AAA
 
البحرين تتغلب على عمان في لقاء الجريحين الأبيض ينهي مشواره في خليجية السلة بفوز على الأخضر السعودي
25 December 2014

العصيمي: منتخبنا يسير بخطى ثابتة بعد دورة الألعاب الآسيوية في كوريا
المرازيق: نطالب اللجنة المنظمة بالارتقاء بمستوى التحكيم
الكويت- عز الدين جاد الله تصوير جابر عابدين

حقق منتخبنا الوطني فوزه الثالث بالبطولة الخليجية لكرة السلة على الكراسي المتحركة والتي اختتمت أمس بالكويت، منهياً مشواره بالبطولة بعد مباراة ماراثونية أمام نظيره السعودي، والتي انتهت لصالح الأبيض بنتيجة 48 – 44، وشهد اليوم نفس لقاء الجريحين بين المنتخبين البحريني والعماني، والذي جاء لحساب المنتخب البحريني 48 – 39.
وبالنتيجة يرفع الأبيض رصيده إلى 6 نقاط، محتلاً المركز الثاني بعد المنتخب الكويتي بفارق الأهداف، وألتقى الأزرق الكويتي بالمنتخب العماني في مباراة الختام في ساعة متأخرة من مساء أمس.
الميدالية الفضية
وكان منتخبنا قد خسر لقائه الأول أمام الكويت بنتيجة 52 – 54، وفاز على كل من: عمان 56 – 36، والبحرين 62 – 55، والسعودية 48 – 44، ليضمن بذلك الميدالية الفضية، خاصة وأن المنتخب الكويتي قد التقى نظيره العماني مساء أمس وهي مباراة تعتبر سهلة بالنسبة للأزرق الكويتي صاحب الأرض والجمهور ومحتكر ألقاب البطولة منذ انطلاقها قبل 6 سنوات، ومن المتوقع فوزه بها وتتويجه باللقب للمرة السابعة في تاريخه، بينما حل المنتخب السعودي في المركز الثالث برصيد " 4" نقاط، والبحرين رابعاً برصيد نقطتين، وعمان في المركز الأخير برصيد خالٍ من النقاط.
عرس خليجي
من جانبه أكد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية رئيس بعثة منتخبنا الوطني أن العرس الخليجي الذي شهدته البطولة والمتمثل في مشاركة خمسة منتخبات، وهي: الإمارات والبحرين والسعودية وعمان والكويت مستضيفة البطولة، يؤكد بأن منتخباتنا الخليجية قد بدأت في الدخول في لعبة السلة على الكراسي المتحركة بصورة احترافية بالرغم من أن هذه اللعبة تعد تاريخ رياضة المعاقين.
وقال:" إن تطور مستوى المنتخبات الخليجية والتي شاهدناه في البطولة كالمنتخبين البحريني والعماني سيكون له أبعادا جيدة في المستقبل القريب على مستوى البطولة الخليجية على الكراسي المتحركة بشكل خاص وعلى رياضة المعاقين بشكل عام.
وأضاف:" سنسعى من خلال اللجنة العليا المنظمة للبطولة ولجانها الفنية إلى تطوير مستوى التحكيم والارتقاء بالمصنفين والمراقبين حتى يتناسب مع مستوى المنتخبات التي شاهدنها في النسخة الخليجية السابعة.
مكاسب الأبيض
وعن المكاسب التي حققها الأبيض من مشاركته في البطولة وحلوله وصيفاً بعد نظيره الكويتي، قال العصيمي:" منتخبنا يسير بخطى ثابتة بعد دورة الألعاب الآسيوية التي شاركنا فيها في كوريا في أكتوبر الماضي".
وأضاف:" لقد قمنا بتغيير الجهاز الفني للمنتخب ولم يمض على تولي المدرب الجديد مهمة الإشراف الفني على الفريق سوى 25 يوماً هي فترة معسكر الأبيض الذي أقامه استعدادا للبطولة بمدينة العين، ولدينا استحقاقات مهمة في الفترة المقبلة، والتي تتمثل في بطولات فزاع في شهر مايو المقبل، وبطولة غرب آسيا التي ستقام في اليابان في أكتوبر المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية".
مستوى الحكام
وقال إسماعيل المرازيق مدير منتخبنا الوطني في تعليقه على البطولة، أن مستوى التنظيم جاء رائعاً لكن ينقص الدورة حكام متخصصين في لعبة السلة على الكراسي المتحركة، ونطالب اللجنة المنظمة للبطولات الخليجية للسلة على الكراسي المتحركة، بالارتقاء بمستوى الحكام سواء بإقامة دورات لهم، أو الاستعانة بحكام متخصصين في هذه اللعبة".
وأضاف:" لقد شاهدنا تطور كبير في مستوى الفرق المشاركة، وكثير من المباريات انتهت بفارق ضئيل من النقاط، مما يؤكد على قوة منتخباتنا الخليجية، وحقق منتخبنا مكاسب كبيرة من البطولة منها مشاركة الوجوه الجديدة ضمن صفوف الأبيض كذلك تبادل الخبرات والاحتكاك مع المنتخبات المشاركة، وهناك بعض السلبيات سنعمل على علاجها في الفترة المقبلة".

Abu dhabi
United Arab Emirates
24°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
01 January 1970