AAA
 
منتخبنا يلاقي الصين وتايلند في آسيوية البوتشيا
14 June 2015

الهاشمي : الهدف إكساب لاعبينا الخبرات الدولية والحصول على تصنيف دولي
شارك منتخبنا للمعاقين في ضربة بداية بطولة آسيا للبوتشيا أمام الصين وتايلند في يوم ماراثوني شهد منافسات ساخنة منذ الصباح وحتى المساء في البطولة التي تستضيفها هونج كونج بمشاركة 10دول .
وأدخل منتخبنا في ظهوره الأول المنتخب الصيني الفريق الأول في البطولة في تجربة صعبة خلال الشوطين الأول والثاني حينما نجح فرسان الإمارات في التقدم مما جعل بمدرب الصين ترتيب أوراقه سريعاً لتقول الخبرة كلمتها ، ويمتلك الفريق الصيني زمام المباراة في الأشواط المتبقية بعد أن ظهر فارق الخبرة بين المنتخبين وخاصة أن لعبة البوتشيا تعد من الرياضات المستحدثة في برامج وأنشطة إتحاد الإمارات لرياضة المعاقين ليلعب المنتخب تحت ضغوط وبالتالي ينجح الفريق الصيني في تحقيق الفوز 10 - 1.
وكان منتخبنا قد استهل مشواره في المباراة الأولى بالخسارة أمام تايلند 7 - 1 بعد مباراة جاءت شكلاً ومضموناً لمصلحة الفريق التايلندي ليدفع فرسان الإرادة فاتورة رهبة البداية ،وتحسن أداء المنتخب في الأشواط الثلاثة الأخيرة بعد أن استعاد توازنه نوعا ما.
ويشارك فرسان الإمارات بكل من رئيسة سعيد الفلاسي وعائشة المهيري وأحمد الجزيري والمدرب فواز الهاشمي
من جانبه قال فواز الهاشمي مدرب المنتخب إن كسب الاحتكاك مع أبطال أصحاب خبرة في البوتشيا بعد أن قوى عود اللاعبين بتجاوز رهبة أجواء المباريات الدولية مما سينعكس إيجاباً على مسيرة البوتشيا خلال المشاركات الخارجية المقبلة التي تتطلب جهدا مضاعفا من اللاعبين وأجهزتهم الفنية والإدارية لرسم صورة طيبة عن بوتشيا الإمارات.
وقال: إن هدفنا من هذه المشاركة تحسين مستوانا الآسيوي والحصول على تصنيف إماراتي آسيوي ، وأوضح أن الظهور الأول للاعبين في هذه التظاهرة الآسيوية كان له ضغوطاته مما أدى إلى ارتباك اللاعبين خلال مباراتهم الأولى في البطولة أمام تايلند ، ليتحسن الأداء بعد أن اكتسب اللاعبون الثقة في مباراتهم الثانية أمام الصين رغم الخسارة التي تعد تجربة مفيدة للاعبين.
وذكر مدرب منتخبنا أن الفريق لعب مباراة جيدة أمام الفريق الأول للبطولة الصيني ونجحنا في الفوز عليه في الشوطين الأول والثاني ليظهر فارق الخبرة في بقية الأشواط وهذا إنما يدل على أن فريقنا ينقصه الخبرة فقط والإحتكاك وفي المستقبل القريب سينافس على المراكز الثلاثة الأولى

Abu dhabi
United Arab Emirates
31°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024