AAA
 
إستقبال بعثة منتخبنا المشارك في بطولة آسيا المفتوحة لرفعاة القوة بكازاخستان .
01 August 2015

السيد / ذيبان سالم المهيري ... الأمين العام ، في إستقبال بعثة المنتخب المشاركة في بطولة آسيا المفتوحة لرفعاة القوة .
يذكر أن
تمكن البطل الأولمبي الإماراتي محمد خميس خلف، أول من أمس، من تحقيق فضية مسابقة 97 كلغ بوزن مقداره 228 كلغ، مهدياً الدولة ثاني ميدالياتها في بطولة آسيا المفتوحة لرفعات القوة، التي تستضيفها مدينة ألماتي في كازاخستان، وتختتم منافساتها اليوم بمشاركة 220 لاعبا ولاعبة من 30 دولة.
في حين تمكن اللاعب عبد الله النقبي من تحقيق رقم شخصي جديد في إطار جهوده الوصول لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وشارك أمس اللاعب عبد الله سليمان الذي يسعى لاستعادة مستواه السابق، وحقق نتائج طيبة بعد ابتعاده منذ فترة عن المشاركات والتدريبات، وتعد هذه المشاركة فرصة جيدة لاستعادته مستواه السابق.
الهاملي يهنئ
وفي اتصال هاتفي، هنأ محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضات ذوي الإعاقة، عبد الرزاق بني رشيد رئيس بعثة المنتخب المشارك في البطولة، بالإنجازات التي حققتها البعثة، مشيدا بما حققه البطل الأولمبي محمد خميس، وتحديه إصابته، التي تخوف الجميع من تفاقمها، ولكن اللاعب كان على قدر التحدي والمسؤولية، وحقق ما يصبو إليه أي رياضي إماراتي، مهدياً الميدالية الثانية للإمارات.
وقال الهاملي إن الإنجاز الذي تحقق ثمرة جهد وإصرار للاعبين، والقائمين على اللعبة في الدولة، نظراً للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لأبنائها من ذوي الإعاقة.
واطمأن رئيس اتحاد الإمارات لذوي الإعاقة أول أمس، على أحوال البعثة والاطلاع على الصعوبات التي تواجه اللاعبين، معرباً عن ثقته في قدرة جميع اللاعبين الموجودين من مضاعفة الجهد وبذل العرق، لتحقيق الطموحات المرجوة منهم، التي يعد أهمها تقديم الصورة الحضارية للدولة، ورسم صورة طيبة عن رياضة المعاقين الإماراتية.
منافسات قوية
من جهته أكد عبد الرزاق بني رشيد رئيس البعثة، أن الاهتمام الكبير الذي تجده بعثة منتخبنا خلال مشاركتها الحالية في البطولة، يعكس حرص المسؤولين على تهيئة المناخ الملائم للاعبين، من اجل الوصول الى منصات التتويج.
وقال إن هذا الاهتمام يمثل شحنة معنوية كبيرة للاعبين، الذين رفعوا شعار التحدي لمواصلة مسيرة النجاحات، وعدم التفريط في المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية، مشيداً بالسلوك الراقي لجميع أعضاء البعثة، والتزام اللاعبين التام، مؤكداً أن اللاعبين دخلوا في حالة من التركيز التام فور وصولهم ألماتي، ووضعوا نصب أعينهم تحقيق الأهداف المنشودة منهم.
منافسة قوية
وشدد بني رشيد على قوة المنافسة في البطولة التي شهدت مشاركة أبطال لهم وزنهم وثقلهم من مختلف أنحاء العالم، مبينا أن مشاركة الإمارات ضاعفت من مسؤولية جميع أعضاء البعثة لبذل أكبر جهد لتحقيق ما نصبو إليه جميعا.
وقال إن جميع اللاعبين في ألماتي، كان شعارهم الإصرار والعزيمة، لترك بصمة جديدة لرياضة المعاقين الإماراتية التي تسير على الطريق الصحيح، في أعقاب الاهتمام الكبير الذي تجده من قيادتنا الرشيدة، والتي سخرت كافة الإمكانات للوصول بها إلى آفاق النجاح.
فخر واعتزاز
وأعرب بطلنا محمد خميس عن فخره واعتزازه لتمكنه من رفع علم الإمارات في هذه التظاهرة القارية، مبينا أن الإنجاز وضع على عاتقه مسؤولية جديدة، من اجل مضاعفة الجهد لتعزيز الإنجازات الأولمبية، التي سبق أن تذوق حلاوتها في أثينا 2004 وبكين 2008.
ووصف الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية بالخفيفة، والتي لا تحرمه من المشاركة في هذا الحدث القاري المهم، مبينا أن كل معاق إماراتي يتمنى الوجود في مثل هذه الدورات، مشيراً إلى أن الفترة التحضيرية التي أقيمت سابقا حققت أهدافها.
وأضاف أنه كان يصعب التكهن بأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، في ظل مشاركة نخبة من أبطال العالم لهم وزنهم وثقلهم في خريطة رفعات القوة، مبينا أنه رفع شعار التحدي لتحقيق هذا الإنجاز متناسياً إصابته، مؤكداً أنه كان يتمنى أن يتمكن من تحطيم الرقم الآسيوي، الذي لا يزال مسجلاً باسمه بـ232 كلغ، ولكن خوفه من تفاقم إصابته التي تعرض لها أخيراً حال دون تحقيق ذلك، وأكد أن الأهم هو تحقيق الميدالية باسم الإمارات.
أفراد البعثة
وتضم بعثة فرسان الإرادة 11 لاعباً ولاعبة هم أحمد خميس من نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة، ومحمد خميس ووليد راعي البوم وعادل شانبيه وعبد الله سليمان من نادي دبي للمعاقين واللاعبة انصاف سهيل النعيمي من نادي عجمان لذوي الإعاقة، إضافة إلى اللاعبين سيف محمد الزعابي وعبد الله خلفان النقبي وهيفاء راشد النقبي وموزة الزيودي ومريم الزيودي من نادي خورفكان للمعاقين.
إنجازات
يملك بطلنا الأولمبي خميس سجلاً حافلاً بالإنجازات خلال مسيرته في مسابقات رفعات القوة، حيث نجح في إهداء الإمارات أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركتها في دورة الألعاب شبه الأولمبية.

Abu dhabi
United Arab Emirates
28°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024