AAA
 
استقبال بالورود لبعثة منتخب الإعاقة الذهنية المشارك في الأولمبياد الخاص
08 August 2015

بعد إحراز 32 ميدالية ملونة في "ألعاب لوس أنجلوس"
استقبال بالورود لبعثة منتخب الإعاقة الذهنية المشارك في الأولمبياد الخاص

المهيري: رياضة المعاقين تسير في الطريق الصحيح

آل حسين: الإنجاز يعتبر دافعاً قوياً لتكراره في أولمبياد ريو دي جانيرو


وصلت بعثة منتخبنا الوطني للإعاقة الذهنية إلى الدولة مساء أمس الأول ، بعد نهاية مشاركته في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص التي استضافتها المدينة الأمريكية لوس أنجلوس منذ الفترة 25 يوليو الماضي حتى يوم الإثنين الماضي والتي شارك فيها 7000 لاعب ولاعبة يمثلون 177 دولة وتنافسوا في 26 لعبة.

وحظيت البعثة باستقبال حافل بمطار دبي الدولة وزينت أعناقها بالورود، تقديراً للإنجاز المشرف في البطولة، بعد حصول المنتخب على 32 ميدالية ملونة في ألعاب مختلفة حيث استطاع "فرسان الإرادة" الفوز بـ 14 ميدالية ذهبية و 9 فضية و9 برونزيات في كل من ( كرة اليد – كرة السلة – البولينج – كرة الريشة الطائرة - ألعاب القوى – سباحة - الدراجات – البوتشي – تنس الطاولة).

من جانبه أشاد خالد عبدالله آل الحسين مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، الذي كان متواجداً في الاسقبال، بإنجاز لاعبي منتخبنا لذوي الإعاقة الذهنية الذي استطاعوا تحقيقه بالإرادة الكاملة التي يمتلكها منتخبنا وتمثيل دولة الإمارات تمثيل مشرف ورفع علم الدولة عالياً خفاقاً.

وأهدى آل حسين الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مهتم بهذه الفئة والشريحة الفاعلة في المجتمع، ويوفر سموه الدعم الكامل لهم، موضحاً أن هذا الانتصار والانجاز يبشر بالخير ويبشر بأنه سيكون هناك إنجاز أكبر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

من جهته قال ذيبان المهيري الأمين العام باتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، أن "الإنجاز المشرف للاعبين في الألعاب العالمية الصيفية سيمثل دافعاً مهماً للاعبين واللاعبات في البطولات العالمية المقبلة خاصة أن مرحلة النتائج الجيدة تعني الكثير من الإيجابيات للمنتخب الذي يتطلع للحفاظ على مرحلة النتائج الجيدة في البطولات العالمية، بعد أن بات منافسا قويا على الألقاب.

وأشار إلى أن اللاعبين واللاعبات كانوا بمستوى التطلعات وقدموا التضحيات العظيمة للوطن في هذا المحفل العالمي الكبير والمهم، معبراً عن سعادته بالتقدير والاستقبال الرائع الذي حظيت به البعثة في مطار دبي الدولي وهذا يؤكد الاهتمام الذي يحظى به المنتخب، خاصة بعد ظهوره الرائع في البطولة والنتائج الممتازة التي حققها.

وأضاف: "نحن فخورين بلاعبي منتخبنا الذي استطاع حصد 32 ميدالية ملونة في ألعاب مختلفة مما يجعلنا متأكدين أن رياضة المعاقين بالدولة تسير في الطريق الصحيح وتزداد تطوراً، وهذا الاسقبال الحار يليق بـ (فرسان الإرادة) وأرى أنه من أكبر الاستقبالات التي حدثت لمنتخبنا، ونشكر جميع الأسر التي حرصت على التواجد في الاستقبال والذي جعل المكان عائلي والفرحة تسود الجميع."

وأهدى الأمين العام باتحاد الإمارات لرياضة المعاقين إنجاز منتخبنا في الأولمبياد الخاص إلى القيادة الرشيدة التي دائماً تدعم رياضة المعاقين حتى وصلت إلى هذا المستوى العالمي وتحقيق الإنجازات والسير على الدرب نفسه.

وختم المهيري حديثه قائلاً: "الإنجاز الذي حققه منتخبنا يضاعف من مسؤولية الجميع لرسم صورة طيبة عن رياضة المعاقين بالدولة التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام في ظل النقلة النوعية التي يشهدها الأولمبياد الخاص الإماراتي الذي تبوأ مكانة مرموقة في خريطة الإعاقة الذهنية العالمية."



كوادر

تسهيل إجراءات بعثة منتخبنا في مطار دبي

أكد عبدالكريم جاسم من مكتب عمليات مطار دبي الدولي على أنه تم تسهيل إجراءات بعثة منتخبنا لذوي الإعاقة الذهنية التي شاركت في الأولمبياد الخاص منذ وصولهم الدولة قادمين من لوس أنجلوس حتى تم استقبالهم من المسؤولين وأولياء الأمور، مؤكداً أن مكتب عمليات مطار دبي دائماً ما يقوم بتسهيل إجراءات جميع الوفود الرسمية التي تمثل دولتنا خارجياً لأنه واجب وطني يجب تأديته على أكمل وجه.

----------------------------------------

الشامسي: اتصالات أكثر الداعمين لثقتها بـ"فرسان الإرادة"

أكد عمر الشامسي، مدير أول الفعاليات والرعايات بشركة اتصالات الراعي الرئيسي للمنتخب المشارك في الأولمبياد الخاص، على سعادته بما حققه منتخبنا في هذا المحفل العالمي المهم وتمثيل الوطن التمثيل المشرف.

وقال: "دائماً ترعى شركة اتصالات فئة ذوي الإعاقة الفاعلة في المجتمع والتي دائماً ما تحقق الكثير من الإنجازات العالمية والنتائج الإيجابية في البطولات المحلية والدولية، ولذلك رأينا أنه يجب علينا أن نكون أكثر شركة داعمة للمنتخب في ألعاب لوس أنجلوس وهذا ليس بغريب على شركة اتصالات".

وأوضح الشامسي أن رعاية اتصالات للمنتخب جنت ثمارها عندما حقق لاعبوا منتخبنا 32 ميدالية ملونة مما يؤكد إصرار وإرادة هذه الفئة لتحقيق الإنجازات ورفع علم الإمارات عالياً خفاقاً، مؤكداً ان اتصالات عملت شراكة ورعاية مع اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين مدتها عامين متمنياً التوفيق لـ "فرسان الإرادة" في جميع البطولات المقبلة لهم.

--------------------------------------------------

الخاجة: فخورين بإنجاز منتخبنا ورعايته

قال جاسم الخاجة، مدير تنفيذي بجمعية أبوظبي التعاونية أحد الشركات الراعية: "تشرفنا بأن نكون من أحد الشركات الراعية لمنتخب ذوي الإعاقة في الأولمبياد الخاص لنسخة 2015 بلوس أنجلوس، ونحن فخورين بالإنجاز الذي حققه لاعبينا ونهديه إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة."

وأضاف: "جمعية أبوظبي التعاونية مستعدة دائماً لدعم أي نشاط رياضي بشكل عام بالدولة ورياضة المعاقين على وجه الخصوص للمساهمة في تحقيق الإنجازات ورفع علم الإمارات عالياً في المحافل القارية والدولية.

----------------------------------------------------

المزروعي: اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وحققوا الطموح المطلوب

أشاد حسن المزروعي مدير دورة ند الشبا الرياضية بالإنجاز الذي حققه "فرسان الإرادة" مبيناً أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية الملقاه على عاتقهم بعد أن التفاؤل كان علامة بارزة منذ وصول البعثة إلى لوس أنجلوس حيث وضع اللاعبون اسم الدولة نصب أعينهم ليحققوا ما سعوا إليه.

وقال: "الإنجاز الذي تحقق شحنة معنوية كبيرة للاعبين من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات وخصوصاُ أن منتخبنا يملك مقومات تكرار الوصول إلى منصات التتويج."

وأشاد مدير دورة ند الشبا الرياضية ببرامج مبادرات الأسر التي عكست مدى حرص أولياء أمور اللاعبين واللاعبات في التواجد مع أبنائهم في المحافل العالمية مما جعل وجودهم شحنة معنوية كبيرة للاعبين لتحقيق الطموح المطلوب.

واختتم المزروعي حديثه، بقوله: "ثقتنا كبيرة في (فرسان الإرادة) لتحقيق نجاحات أخرى في ظل الاهتمام الكبيرة التي تجده رياضة المعاقين بصفة عامة والإعاقة الذهنية على وجه الخصوص، وأن ما تحقق ثمرة دعم واهتمام القيادة الرشيدة.

--------------------------------------------------

أريام: مساندة "فرسان الإرادة" واجب وطني

أعربت الفنانة الإماراتية أريام سفيرة "فرسان الإرادة" عن سعادتها بما حققه منتخب ذوي الإعاقة من إنجاز في الأولمبياد الخاص مؤكدة على أن هذه النتائج الإيجابية هي نتاجاً لجهود القائمين على رياضة المعاقين بالدولة.

وأوضحت أريام انها ساندت وشجعت المنتخب في جميع المسابقات التي شارك فيها بألعاب لوس أنجلوس لأنه واجب وطني، مؤكدة أن وصول "فرسان الإرادة" إلى العالمية لم يأتي من فراغ، معربة عن سعادتها وفخرها بتواجدها مع المنتخب خلال مشاركته في لوس أنجلوس الذي حقق الأهداف التي أتى من أجلها "فرسان الإرادة".

وأشارت إلى إن المعاقين تفوقوا على الأسوياء في العديد من البطولات، وأنها دائمة التفاعل مع كل المبادرات التي تحمل اسم الانسانية والخير، خاصة أن هذه الشريحة الفاعلة في المجتمع تستحق الإشادة والوقوف معها من أجل تحقيق طموحاتها.

وناشدت الفنانة أريام جميع فئات المجتمع التفاعل مع "فرسان الإرادة" وتواجد الجمهور في بطولاتهم المقبلة من أجل إلهاب حماسهم، كما يحدث في تشجيعهم للأندية والسفر إلى الخارج.

Abu dhabi
United Arab Emirates
31°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024