AAA
 
منتخب الأولمبياد الخاص يدخل أجواء الألعاب الشتوية بالنمسا
15 March 2017

الجنيبي يطمئن على البعثة فور وصولها
سفيرنا لدى النمسا: الإمارات تولي اهتماما كبيرا برياضة ذوي الإعاقة

دخل منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي أجواء الألعاب العالمية الشتوية التي تستضيفها النمسا، حيث يسود التفاؤل بعثة "فرسان الإرادة" من أجل رسم صورة طيبة عن رياضة ذوي الإعاقة في " الأولمبياد الشتوي" بعد أن رفع اللاعبون شعار تقديم كل ما عندهم في هذه التظاهرة العالمية.
وإطمأن محمد عبدالله الجنيبي رئيس اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية 2019 على بعثة منتخبنا خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع ماجد العصيمي مدير البعثة، حيث حث الجنيبي البعثة على عكس الصورة المشرفة لرياضة ذوي الإعاقة بالدولة التي تجد الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة.
وكانت بعثة منتخبنا قد وصلت النمسا ظهر الثلاثاء بمعنويات عالية، وكان في استقبالها حمد الكعبي سفير الدولة لدى النمسا وماجد العصيمي مدير البعثة الذي سبقها من أجل وضع الترتيبات الخاصة بمشاركة الإمارات في الحدث.
كما وجدت البعثة استقبالاً حاراً من اللجنة المنظمة لألعاب النمسا لتتجه إلى مقر إقامتها بمدينة جراز.
ويترأس البعثة محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين والتي تضم بجانبه ماجد العصيمي مدير البعثة ونائبه عيسى مخشب إضافة إلى الأجهزة الإدارية والفنية وممثلي أجهزة الإعلام، واللاعبين أحمد عيدروس الجيلاني، وإسماعيل عبد الرحيم الحوسني، مريم حسن جاسم الزعابي، ريم حسين مراد البلوشي في مسابقات الجري على الجليد.
وفي التزلج السريع يشارك كل من خليفة أحمد الأميري، صياح أحمد جمعة، عائشة عادل عبيد النعيمي ويتكون فريق الهوكي الأرضي من خالد سالم سيف، بطي محمد، سالم محمد مقبل أحمد، محمد حسين دعالة، صلاح عيسى القصاب، حمد محمد علي آل علي، سلمان إبراهيم الزرعوني، محمد زبيرالتاجر، عارف حسن البلوشي، عادل غلام حسين البلوشي، موسى موسى البلوشي، حسن علي البلوشي، حارب محمد علي عنبر، عبد الله راشد شراري، مبارك بروك حمد الدرمكي، إبراهيم عباس إبراهيم، ويشارك منتخبنا الوطني للأولمبياد الخاص في 3 ألعاب هي الجري على الجليد، والتزلج السريع، والهوكي الأرضي.
ويبلغ عدد اللاعبين المشاركين في نسخة النمسا 2700 لاعباً ولاعبة يتنافسون في 9 ألعاب هي الرياضة الاستعراضية، والرقص على الجليد، التزلج الإيقاعي، التزلج السريع، الهوكي الأرضي، الهوكي على العشب، الجري على الجليد، التزلج الألبي المتعرج، التزلج بالألواح، التصويب بالعصا.
من جانبه أكد حمد الكعبي سفير الدولة لدى النمسا خلال استقباله بعثة منتخبنا الوطني للأولمبياد الخاص بمطار فينا الدولي، أن الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بالرياضة بصورة عامة وبرياضة المعاقين على وجه الخصوص، مما يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بهذه الشريحة الفاعلة في المجتمع.
وأشار إلى أن فوز أبوظبي باستضافة دورة الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص والتي تقام في 2019 يؤكد مكانة الدولة المرموقة في خريطة رياضة المعاقين العالمية.
وأكد أن فوز الإمارات بتنظيم واستضافة دورة الألعاب الصيفية العالمية 2019، الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط إنما يعكس الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي تقدمه قيادتنا الرشيدة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى أن استضافة النسخة المقبلة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص يعتبر إنجازاً بلا شك ويضاف إلى سجل إنجازات دولة الإمارات الحافل في الكثير من الألعاب الرياضية، ويعكس جهود دولة الإمارات في رعاية هذه الفئة وتوفير كافة وسائل الدعم لهم.
وقال:" نتطلع للمشاركة الإيجابية في النسخة الحالية لدورة الألعاب الشتوية، وخصوصاً أن الإمارات تشارك بوفد كبير، نأمل أن يحقق " فرسان الإرادة" النجاح الذي ينشده الجميع، ونتمنى التوفيق لبعثة منتخبنا في هذا المحفل العالمي المهم وأن تكلل جهود الجميع بالنجاح.


ترك بصمة تعزز مكتسبات " فرسان الإرادة"
العصيمي يجتمع بأعضاء البعثة ويحثها على التمثيل المشرف
بطي: اكتسبنا خبرة الألعاب الشتوية بعد المشاركة الأولى في كوريا

اجتمع ماجد العصيمي مدير البعثة بالأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين بعد وصول البعثة حاثاً الجميع على التمثيل المشرف وتقديم صورة جيدة عن رياضة ذوي الإعاقة في هذا المحفل المهم.
وأشار إلى ثقة الجميع في " فرسان الإرادة" من أجل ترك بصمة جديدة تعزز المكتسبات التي ظلت تحققها رياضة المعاقين بالدولة والتي تقطف ثمار اهتمام القيادة الرشيدة مما كان له المردود الإيجابي على مسيرتهم في المحافل القارية والدولية.
وطالب العصيمي اللاعبين بمضاعفة الجهد في الحدث وخصوصاً أنه يستمد أهميته من كونه يأتي قبل الألعاب العالمية الصيفية 2019 التي تستضيفها أبوظبي، موضحاً أن العاصمة ستكون محط أنظار العالم.
وقال بطي محمد عبد الله لاعب الهوكي الأرضي أن اهتمام القيادة الرشيدة بفرسان الإرادة يضاعف من مسؤولية كل لاعب منتسب لرياضة ذوي الإعاقة بالدولة من أجل حصد نتائج إيجابية تعزز النجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية.
وقال:" اكتسبنا خبرة الألعاب الشتوية بعد المشاركة الأولى في كوريا والتي تكون خير زاد للاعبين في ألعاب النمسا بعد التحضيرات الجيدة للمنتخب خلال الفترة الماضية والتي نتطلع أن يكون لها المردود الإيجابي على مسيرة كل لاعب يتواجد في هذا الحدث العالمي المهم.
وأضاف:" أن جميع اللاعبين واللاعبات على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم ونتطلع لرد الجميل للقيادة الرشيدة التي هيأت جميع عوامل النجاح لرياضة ذوي الإعاقة بالدولة التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام من أجل تحقيق الطموحات المطلوبة".
وشارك منتخبنا لأول مرة في الألعاب العالمية الشتوية عام 2013، بكوريا حيث حصل على 7 ميداليات 3 ذهبيات ومثلها فضيات وبرونزية واحدة بمشاركة 3300 لاعب ولاعبة من 105 دولة تنافسوا على الألقاب بمدينة بيونج شانج.
وجاءت حصيلة ميداليات الإمارات السبع بتوقيع خليفة أحمد الأميري ذهبية 222 متر التزلج السريع وفضية 111 متر التزلج السريع أيضا وصباح أحمد الحبشي برونزية 11 متر التزلج السريع ومريم حسن الزعابي ذهبية 50 متر الجري على الجليد وفضية 25 متر الجري على الجليد أيضا ومحمد حسين البلوشي ذهبية 50 متر الجري على الجليد وفضية الهوكي الأرضي.
يشار إلى أن اللاعبين الذي شاركوا في ألعاب كوريا هم: موسى البلوشي، حارب محمد عنبر، محمد الشامسي، حسن علي البلوشي، وليد خالد محمد، إبراهيم عباس إبراهيم، سلطان سيف الخيلي، مبارك بروك الدرمكي، سالم محمد أحمد، بطي محمد، عبد الله علي الظاهري، سليمان النقبي، عبدالله راشد.

مشاركة- الظهور الأول لفتاة الإمارات في التزلج على الجليد
حرصت هدية الظهوري والدة عائشة عادل عبيد النعيمي أول إماراتية تشارك في التزحلج على الجليد في رياضة ذوي الإعاقة على التواجد مع البعثة في النمسا من أجل مؤازرة وتشجيع ابنتها في ظهورها الأول في " الأولمبياد الشتوي"، وخصوصاً أن تواجد الوالدة مع الأبنة يعد بكل المقاييس قوة دفع كبيرة للاعبة من أجل كسر حاجز رهبة المشاركة الأولى في هذا المحفل العالمي.
ولم يفارق المركز الأول شفتي عائشة النعيمي ردا على كل من يسألها عن جاهزيتها في أول مشاركاتها مع المنتخب، وتأمل والدة عائشة في أن تحقق ابنتها مركزاً متقدماً في ظهورها الأول مشيرة إلى أن عائشة تعشق التحدي خصوصاً أن " فارسات الإرادة" على قدر الثقة الملقاة على عاتقهن مبينة أن إنجازات رياضة ذوي الإعاقة خلال المرحلة الماضية لم تأت من فراغ وإنما كانت نتاجاً طبيعيا للجهد المبذول على الصعد كافة.
وتمنت هدية الظهوري التوفيق لجميع اللاعبين واللاعبات من أجل تقديم مستويات جيدة في الحدث.



تفاؤل- ريم البلوشي: أتمنى رؤية الفرحة على وجوه زملائي

أكدت ريم حسين البلوشي لاعبة الجري على الجليد جاهزيتها للمنافسة، مشيرة إلى أنها تريد أن تهدي والديها ميدالية خلال مشاركتها في البطولة الحالية.
وقالت:" أتمنى أن أرى الفرحة في وجوه جميع زملائي وزميلاتي بعد الاستعداد الجيد الذي سبق المشاركة في البطولة وفق النهج المرسوم من الأجهزة الإدارية والفنية.

Abu dhabi
United Arab Emirates
31°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024