AAA
 
بمشاركة 2700 لاعباً ولاعبة من 107 دولة النمسا تدشن ألعابها الشتوية العالمية للأولمبياد الخاص اليوم
16 March 2017

فرسان الإرادة يرتدون قفاز التحدي استعدادا للمشاركة في الحدث العالمي
الهاملي يصل اليوم لحضور حفل الافتتاح والعصيمي يحث اللاعبين على مضاعفة الجهد


تدشن النمسا اليوم الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص، حيث يشهد ملعب بلاناي بمدينة شلادمينج حفل الافتتاح بعد أن أكملت اللجنة المنظمة كافة استعداداتها لهذه التظاهرة العالمية التي انطلقت عام 1977 بالولايات المتحدة الأمريكية، لتعود البطولة إلى النمسا بعد 24 عاماً من الانتظار والتي استضافت نسخة عام 1993 لترفع مدنها الأربع جراز وشلادمينج وروهرموس، ورامساو شعار الترحيب ب2700 لاعب ولاعبة من 107 دولة يتنافسون في 9 ألعاب هي الرياضة الاستعراضية، والرقص على الجليد، التزلج الإيقاعي، التزلج السريع، الهوكي الأرضي، الهوكي على العشب، الجري على الجليد، التزلج الألبي المتعرج، التزلج بالألواح، التصويب بالعصا.
ويبلغ عدد المدربين 1100 مدرب ومدربة والمتطوعين 3000 فيما تشارك 5000 أسرة بينما يبلغ عدد ضيوف الشرف الذين يتواجدون في الحدث 1200.
وكشفت اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص، عن بعض أسماء ضيوف حفل الافتتاح والذى سيشرفه عدد من رؤساء الدول والوزراء وبعض نجوم العالم في الفن والرياضة، منهم الأميرة شارلين أميرة موناكو والسباحة الأولمبية السابقة، وهانا تيتر أبرز أبطال رياضة التزلج السريع في العالم والحائزة على جائزة سوليفان لاحسن رياضي أمريكي 1999، وميشيل كوان أشهر الراقصات على الجليد في العالم والحائزة على الميدالية الأولمبية مرتين، وبطلة العالم لخمس مرات وبطلة الولايات المتحدة لتسع مرات، وجوني ارتل لاعب كرة القدم النمساوي السابق، وسام بيركنز أحد أشهر نجوم السلة المحترفين في أمريكا.
ويصل اليوم محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين رئيس البعثة والذي من المتوقع أن يعقد اجتماعاً مع الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين من أجل رسم صورة طيبة عن رياضة ذوي الإعاقة بالدولة في هذه التظاهرة العالمية.
وكان ماجد العصيمي مدير البعثة قد التقى اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية حاثاً الجميع على مضاعفة الجهد وتقديم كل ما عندهم في هذا الحدث العالمي المهم.
وأجرى منتخبا الهوكي الأرضي والتزلج السريع حصتين تدريبتين ظهر أمس الأول وضعا من خلالها الجهازان الفنيان اللمسات الأخيرة لمشاركة " فرسان الإرادة" في اللعبتين.
الجدير بالذكر أن قائمة " فرسان الإرادة" تضم اللاعبين:" أحمد عيدروس الجيلاني، وإسماعيل عبد الرحيم الحوسني، مريم حسن جاسم الزعابي، ريم حسين مراد البلوشي في مسابقات الجري على الجليد.
وفي التزلج السريع يشارك كل من خليفة أحمد الأميري، صياح أحمد جمعة، عائشة عادل عبيد النعيمي ويتكون فريق الهوكي الأرضي من خالد سالم سيف، بطي محمد، سالم محمد مقبل أحمد، محمد حسين دعالة، صلاح عيسى القصاب، حمد محمد علي آل علي، سلمان إبراهيم الزرعوني، محمد زبير التاجر، عارف حسن البلوشي، عادل غلام حسين البلوشي، موسى موسى البلوشي، حسن علي البلوشي، حارب محمد علي عنبر، عبد الله راشد شراري، مبارك بروك حمد الدرمكي، إبراهيم عباس إبراهيم، ويشارك منتخبنا الوطني للأولمبياد الخاص في 3 ألعاب هي الجري على الجليد، والتزلج السريع، والهوكي الأرضي.


الحارون: نسعى لتكرار مشهد كوريا في التزلج السريع
الشربيني: منتخبات قوية مشاركة في النسخة الحالية
دعالة: طموحنا كبير لحصد الذهب


أكد علاء الحارون مدرب منتخب التزلج السريع سعى " فرسان الإرادة" إلى تكرار إنجاز كوريا في النسخة الماضية للبطولة، لافتاً إلى أن تحضيرات المنتخب جاءت مواكبة للحدث العالمي حيث شارك اللاعبون في معسكر مكثف بدبي، انعكست ثماره على اللاعبين بروح العزيمة والإصرار التي بدت في التدريبات الأخيرة.
وقال:" يشارك منتخبنا في لعبة التزلج السريع بلاعبين أثنين وفتاة واحدة، وهما خليفة أحمد الأميري، وصياح أحمد جمعة، وعائشة عادل عبيد النعيمي، مشيراً إلى أن اللاعبين الثلاثة قدموا مردوداً طيباً طوال فترة التحضيرات التي سبق البطولة، مبيناً أن ألعاب النمسا تمثل الظهور الأول لفتاة الإمارات عائشة عادل عبيد النعيمي في لعبة التزلج السريع التي ينتظرها مستقبلاً باهراً لأنها لاعبة واعدة وتمتلك العزيمة والإصرار، موضحاً أن لاعبنا خليفة الأميري سبق وأن شارك في نسخة كوريا ولديه خبرة جيدة ومتمرس.
وأضاف:" ثقتنا كبيرة في " فرسان الإرادة" من أجل ترك بصمة جديدة في هذا المحفل العالمي لأن الجميع على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وعودونا على حصد الإنجازات في جميع المحافل القارية والدولية.
من جانبه أكد محمد الشربيني مدرب منتخب الهوكي الأرضي جاهزية " فرسان الإرادة" للمنافسات بمعنويات عالية، بعد أن أتموا جاهزيتهم بخوض معسكراً ناجحاً في دبي قبل البطولة أظهر فيه اللاعبون روح المثابرة والإصرار، متسلحين بالدعم الكبير الذي توليه قيادتنا الرشيدة لرياضة ذوي الإعاقة، مبيناً أن كافة اللاعبين قدموا مردوداً طيباً خلال التحضيرات التي خاضوها فور وصولهم للنمسا وسبقت الانطلاقة الفعلية للبطولة بأيام.
وقال:" نتطلع إلى إحراز ميدالية ذهبية في مشاركتنا الحالية بعد أن نجحنا في نسخة كوريا في الوصول إلى وصافة البطولة ونلنا الميدالية الفضية، الأمر الذي يضاعف من مسؤوليتنا لحصد الذهب.
وأضاف:" يضم منتخبنا الوطني 16 لاعباً في لعبة الهوكي الأرضي، نجحوا على مدار المشاركات الماضية في تحقيق التجانس وروح التحدي وهي الغايات التي نسعى للوصول إليها دائماً في مشاركتنا الخارجية.
وتوقع مدرب منتخبنا للهوكي الأرضي أن يخوض " فرسان الإرادة" مواجهة صعبة أمام منتخب كوستاريكا الذي يعد المنافس الأقوى للمنتخب الإماراتي، في حال أوقعته القرعة مع منتخبنا، موضحاً أن الدورة الحالية تشهد مشاركة عدد من المنتخبات القوية، إلا أن منتخبنا قادر على تجاوزها وتحقيق الإنجاز.
وأكد محمد حسين دعالة لاعب منتخب الهوكي الأرضي جاهزيتهم البدنية لمنافسات دورة الألعاب الشتوية، موضحاً أن احساسه بالمسؤولية يجعله وزملاءه اللاعبين يفكرون في الحصول على مركز جيد.
وقال: رغم عدم مشاركتي مع للمنتخب في الألعاب السابقة التي كانت في كوريا إلا انني استفدت كثيراً من خبرتهم والتي ستدعمنا في المنافسة على المركز الاول والحصول على الميدالية الذهبية في هذه المنافسة.

زيارة- بعثة منتخبنا تتفاعل مع البرامج المصاحبة للدورة
زارت بعثة منتخبنا الوطني مدرسة " مزويك" الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة بمدينة جراز ضمن البرامج المصاحبة للمدينة المستضيفة والتي وجدت استقبالاً حاراً، حيث كتبت لافتة باللغة العربية " مرحباً بكم، السلام عليكم" والتي كانت محل إشادة البعثة.
وألقى سوسيت مدير عام المدرسة محاضرة عن الدور الكبير الذي تلعبه المدرسة في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة أكاديمياً ورياضياً مما يكون له المردود الإيجابي على مسيرتهم الحياتية والعملية، مشيراً إلى مدرسة تضم روضة للأطفال ومراكز لتأهيل المعاقين في جميع أنحاء المدينة تضم 1200 معاق.
وأثنى ماجد العصيمي مدير البعثة على الدور الكبير الذي تلعبه المدرسة في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة أكاديمياً ورياضياً مشيداً بحفاوة الاستقبال.
وقال:" إن البرامج المصاحبة التي تشتمل على برامج صحية وبرامج المدارس والندوات والمؤتمرات والثقافية والفنية وبرامج المدينة المضيفة والمسابقات الاستعراضية تجسد الاهتمام الكبير الذي تجده رياضة ذوي الإعاقة في العالم من أجل تأهيل أجيال قادرة على الإبداع في جميع مناحي الحياة.

فعالية- الرسم والفلكلور التراثي يشعلان أجواء البطولة
لبت بعثة منتخبنا دعوة مؤسسة ويكي ضمن البرامج المصاحبة لمدينة جراز والتي قضت ساعات حافلة بالأنشطة والفعاليات المتعددة التي اشتملت على الرسم والفلكلور التراثي للمدينة.
من ناحية أخرى حضر عيسى مخشب نائب مدير البعثة مساء أمس الأول اجتماع رؤساء الوفود والذي ناقش كل تفاصيل مشاركة الدول في هذا الحدث وفقرات حفل الافتتاح اليوم.
كما عقد مساء أمس الأول الاجتماع الفني العام بحضور ممثلي الدول المشاركة والذي ناقش الترتيبات الخاصة الفنية بالمسابقات التسع.


الراقصة على الجليد ميشيل كوان تشارك في حفل الافتتاح
شعلة الأمل تضيء سماء النمسا

Abu dhabi
United Arab Emirates
36°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024