AAA
 
رئيس الجمهورية افتتح البطولة وسط حضور 15 ألف متفرج النمسا تدشن دورة الألعاب الشتوية للأولمبياد الخاص بحفل مبهر
18 March 2017

حفل الإفتتاح جمع بين التقنية الحديثة والإبهار


أفتتح الدكتور ألكسندر فان دير بيلن رئيس النمسا مساء أمس الأول الألعاب العالمية الشتوية التي يشارك فيها 2700 لاعب ولاعبة يمثلون 105 دولة، حيث استمتع 15 ألف متفرجا بملعب بلاناي بمدينة شلادمينغ على مدار ساعتين ونصف بفقرات حبست الأنفاس، رغم استمرار هطول الأمطار لأكثر من ثلاث ساعات والتي استقبلت ضيوف الحفل الذي حضره تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، و يورغن فينتر رئيس الاولمبياد الخاص النمساوي، وهاري وينكلر، رئيس الاتحاد النمساوي لكرة القدم، وحضر الحفل من جانب الإمارات وفد رفيع المستوى من اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية 2019، وحمد الكعبي سفير الدولة لدى النمسا.
كما حضره عدد من مشاهير ونجوم العالم كان من بينهم الأميرة شارلين أميرة موناكو، وبطلة الجليد الأولمبية هانا تيتر، وفياتشيسلاف فيتيسوف أسطورة هوكي الجليد، والنجمة الشهيرة ناتاليا فوديانوفا، وجيليان مايكلز نجمة التلفزيون الأمريكي، والمغنية الالمانية هيلينا فيشغ، ومغنية الأوبرا النمساوية انجيليكا كاوفمان حيث قامت بغناء النشيد الوطني للاتحاد الأوروبي، وفرقة الرقص من الأوبرا النمساوية، والمغني الامريكي عازف الجيتار جيزن مراتس بصحبة المغنية الأمريكية جريس الابا.
إبهار
وجمع حفل انطلاقة العاب شتوية النمسا بين التقنية الحديثة والابهار باستخدام الاضواء وسط اجواء مبهجة من الثلوج البيضاء، وتحت هطول من الامطار المتواصلة والتي لم تتوقف طيلة زمن الحدث ولم تؤثر على برامج الحفل ولا على ايقاد "شعلة الأمل"، والهبت حماس الحضور وزادت من جمال أمسية الحدث الإنساني بمشاركة أشهر نجوم العالم في الغناء والرقص والعزف على الآلات النحاسية، الى جانب الموسيقى الشعبية النمساوية والتي تعود إلى مئات السنين.
من جانبه رحب تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي في كلمته بالوفود المشاركة في نسخة النمسا مثمناً الجهد الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة لألعاب النمسا متطلعاً أن تحقق النسخة الحالية جميع الأهداف التي أقيمت من أجلها.
وأشار إلى أن تواجد هذا العدد الكبير من الدول على أرض النمسا يؤكد ما وصلت إليه رياضة الأولمبياد الخاص في العالم وأن الرسالة وصلت إلى الجميع، مشيداً بالجهود المبذولة في جميع دول العالم من أجل توفير عوامل النجاح لرياضة ذوي الإعاقة للوصول إلى آفاق التميز الذي ينشده كل منتسب لها.

جاهزية
أكد سالم محمد مقبل أحمد لاعب منتخب الامارات الهوكي الارضي على جاهزيتهم البدنية والنفسية لخوض غمار المنافسات في دورة الالعاب الشتوية المقامة حالياً في النمسا، لافتاً الى أن المشاركة الأولى للمنتخب في دورة ألعاب كوريا الشتوية 2013، سلحتهم بالخبرة التي ستاهم في تسلحهم بالثقة بقبول تحدي أي المنتخبات، وقال: " نحن مستعدين لمنازلة أي من منتخب في الدورة بعد مع معرفتنا بطريقة لعب المنتخبات.



الهاملي: دعم محمد بن زايد ركيزة أساسية في تطور "فرسان الإرادة"
العصيمي: حفل الافتتاح رائع رغم عدم توقف الأمطار
دعالة: جاهزون لخوض التحدي

أكد محمد محمد فاضل الهاملي رئيس البعثة أن دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ساهم في تواصل عجلة التطور على صعيد الأولمبياد الخاص ووصول اللاعبين واللاعبات إلى مثل هذه الاستحقاقات العالمية كركيزة أساسية في دعم الأولمبياد الخاص، بأن تكون الإمارات دائمة التواجد وعبر مشاركة فاعلة على الدوام، مبيناً أن حفل افتتاح ألعاب النمسا جاء رائعاً رغم هطول الأمطار.
وأضاف الهاملي: نستعد الآن لخوض مضمار قد يكون غريباً على الكثيرين، ويتمثل في مشاركة دولة ذات مناخ حار في دورة ألعاب شتوية، لكن بسواعد أبنائنا وبالفرصة المتاحة لهم نشارك حالياً بـ 23 لاعباً ولاعبة، إلى جانب عدد من الإداريين والفنيين، ومن خلال ثلاث لعبات رئيسية يتم من خلالها إظهار قدرات هذه الفئة التي تعتبر فئة قادرة على أن تمثل الإمارات خير تمثيل، ونأمل لهم التوفيق في هذا المحفل العالمي المهم.
حفل رائع
ووصف ماجد العصيمي مدير البعثة حفل الافتتاح بالرائع رغم عدم توقف الأمطار، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة لحفل النمسا بذلت جهدا كبيراً ومقدراً في تقديم افتتاح أرضى طموحات الحضور.
وأشار إلى أن تواجد العديد من الشخصيات البارزة من الإمارات ووفد رفيع المستوى من اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي ألعاب 2019 مع اللاعبين أسعد " فرسان الإرادة" والذي يمثل قوة دفع كبيرة لهم من أجل مضاعفة الجهد وبالتالي ترك بصمة إماراتية في هذا الحدث العالمي المهم.
وأكد أن معنويات منتخبنا في القمة بعد التحضيرات الجيدة التي سبقت المشاركة في ألعاب النمسا، مبيناً أن المدربين عملوا على وضع اللمسات الأخيرة لمشاركة اللاعبين كل في مجال لعبته.
وأشار العصيمي إلى أن ألعاب النمسا تستمد أهميتها كونها تسبق الحدث المهم الذي ينتظره العالم وهو استضافة أبوظبي للنسخة المقبلة للألعاب العالمية الصيفية 2019.
مسؤولية
من جانبه أكد محمد حسين دعالة لاعب منتخب الإمارات للهوكي الأرضي جاهزيتهم البدنية لمنافسات دورة الالعاب الشتوية، ولفت إلى أن احساسه بالمسؤولية يجعله وزملاءه اللاعبين يفكرون في الحصول على مركز جيد.
وقال:" رغم عدم مشاركتي مع للمنتخب في الألعاب السابقة التي كانت في كوريا، إلا انني استفدت كثيراً من خبرتهم والتي ستدعمنا في المنافسة على المركز الأول والحصول على الميدالية الذهبية في هذه المنافسة.



موسى البلوشي: أتطلع لحصد ميدالية لإهدائها لابنتي ميثاء
ارتسمت علامة التفاؤل على وجه موسى موسى البلوشي لاعب منتخبنا في الهوكي الأرضي بعد وصول " فرسان الإرادة" إلى النمسا حيث أكد اللاعب أنه في قمة جاهزيته البدنية والمعنوية من أجل رسم صورة طيبة عن رياضة ذوي الإعاقة في هذا المحفل العالمي المهم.
وقال:" أتطلع لحصد ميدالية في ألعاب النمسا من أجل إهدائها إلى إبنتي ميثاء مما يضاعف من مسؤوليتي وجهدي في الحدث الذي يستمد أهمية كبيرة.
وأضاف:" أن البطولة صعبة وتتطلب جهداً مضاعفاً من اللاعبين في وجود كوكبة من أبطال العالم في رياضة الإعاقة الذهنية وثقتي كبيرة في زملائي اللاعبين من أجل تقديم صورة مشرفة تعكس الوجه المشرق لرياضة ذوي الإعاقة بالدولة التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام وفق النهج المرسوم.
وأشار إلى أن اهتمام القيادة الرشيدة برياضة ذوي الإعاقة بالدولة أكبر حافز للاعبين من أجل مضاعفة الجهد في ألعاب أبوظبي والعودة إلى الإمارات بإنجاز جديد يضاف إلى سجل " فرسان الإرادة"، وخصوصاً أن رياضة ذوي الإعاقة تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام وفق النهج المرسوم من إتحاد المعاقين.

الجيلاني: الحضور المميز دفعة معنوية قوية
أكد أحمد عيدروس الجيلاني لاعب منتخبنا في الجري على الجليد أن حفل الافتتاح أبهر الجميع ومثل قوة دفع معنوية كبيرة للاعبين في ظل الحضور الحافل الذي تحظى به البعثة من قبل القائمين على شؤون الأولمبياد الخاص بالدولة، ما يضاعف من مسؤوليتنا لبذل المزيد من الجهد للخروج بنتائج طيبة ترضى الجميع.
وقال:" لقد استمتعنا كثيراً بحفل الافتتاح الذي جاء أنيقاً وراقياً، وعشنا أجواء رائعة، حيث تميزت فقرات الحفل بفقرات تراثية خاصة بالنمسا الدولة المستضيفة والتي أبهرتنا.
وأضاف:" إن منتخبنا في أتم الجاهزية لخوض منافسات البطولة، حيث خضنا عدة حصص تدريبية قبل انطلاق المسابقات الرسمية وتعرفنا على الملاعب التي ستقام فيها المنافسات ما يسهل من مهمتنا".
وقال الجيلاني:" طموحي كبير بتحقيق نتيجة إيجابية واعمل على هذا الهدف منذ فترة سواء من خلال التدريبات أو التطوير الذاتي لمستوى والاهتمام العام بلياقتي البدنية، موضحا أن الدولة واتحاد المعاقين وفرت كل الدعم لفرسان الإرادة من أجل الخروج بصورة مشرفة في هذا الحدث العالمي المهم ونحن نسعى لتحقيق هذا الهدف وأعمل من أجل الوصول إلى هدفي الشخصي بالحصول على ميدالية.

Abu dhabi
United Arab Emirates
34°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024