AAA
 
منتخبنا يرفع حصيلته من الميداليات إلى ثمانية في الألعاب الشتوية بالنمسا
22 March 2017

الإمارات تتسلم علم نسخة أبوظبي 2019 في حفل الختام
عبد الملك: تقدم الدول يقاس بمدى تطور رياضة المعاقين
العواني: العاصمة موعودة بنسخة استثنائية


تتسلم الإمارات علم النسخة الجديدة للألعاب العالمية الصيفية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في عام 2019، وذلك في حفل ختام الألعاب الشتوية بالنمسا الذي يقام مساء اليوم بملعب ميركور بمدينة جراز، والذي يشهده وفد رفيع المستوى من الدولة، حيث ستقدم اللجنة المنظمة فقرة خاصة عن الإمارات خلال حفل الختام.
وتعد استضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص، حدثاً إستثنائياً كون أن العاصمة تعد أول مدينة عربية وخليجية وشرق أوسطية تستضيف الألعاب العالمية والتي أقيمت نسختها الأولى عام 1968 بمدينة شيكاغو الأمريكية لتحصل العاصمة الإماراتية على هذا الشرف بعد 51 عاما من تدشين الألعاب العالمية الصيفية بأمريكا.
وظلت ( ألعاب أبوظبي 2019 ) حديث الوفود في الأولمبياد الشتوي، ليترقب الجميع النسخة الجديدة للألعاب العالمية الصيفية.
واطلع وفد من اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي ألعاب 2019 على التجربة النمساوية في استضافة النسخة الحالية للألعاب الشتوية خصوصاً أن أبوظبي بدأت تحضيراتها مبكرا من أجل تقديم نسخة مثالية لن تبارح ذاكرة المشاركين عام 2019.
وقام إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي وبيتر ويلر المدير التنفيذي للجنة المنظمة لاستضافة الألعاب العالمية 2019،وتالة إسماعيل الرمحي مدير مشارك أول مكتب الشؤون الاستراتيجية بديوان ولي عهد أبوظبي، وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، بجولة تفقدية اطلعوا خلالها على المنشآت النمساوية الخاصة بالألعاب الشتوية.
وكان منتخبنا قد رفع حصيلته من الميداليات إلى ثمانية " ذهبيتين وثلاث فضيات وثلاث برونزيات"، بعد فوز عائشة عادل عبيد النعيمي بفضية التزلج السريع وصياح خليفة أحمد الأميري، وصياح أحمد جمعة ببرونزيتي سباق 222 متر للتزلج السريع.
من ناحيته أكد إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على مدى الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لكل فئات المجتمع وبالخصوص فئة ذوي الإعاقة، مشيراً الى أن تواجد وفد بمستوى عالي مع بعثة المنتخب في النمسا يدل على أن القيادة الرشيدة تنظر الى رياضة المعاقين نظرة شمولية وذات بعدٍ كبير، معرباً في ذات الوقت عن سعادته الكبيرة بتواجده ضمن الوفد الرسمي في الاولمبياد الخاص العالمية الشتوية.
وقال: انها فرصة ذهبية للجميع للاطلاع على الاستعدادات الشتوية لهذه الفئة، وللتعلم أيضاً من تجارب الآخرين الذين سبقونا في هذا المجال قبل استضافة العاصمة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية، مؤكداً أن الاهتمام بفئة المعاقين ذهنياً مسؤولية مجتمعية وأيضاً هي مسؤولية حكومية.
واعتبر الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أن استضافة أبوظبي للألعاب الصيفية 2019، ينم على الرقي الحضاري الذي وصلت اليه دولة الامارات، لافتاً الى أن العالم الآن اصبح يقيس اهتمام المجتمعات المختلفة بدرجة تقدم رياضة المعاقين.
وقال: استضافتنا لهذه البطولة العالمية يعني أننا استطعنا أن نكسب ثقة المجتمع الدولي لرياضة المعاقين، وهذا يعكس مدى مستوى الاهتمام الذي الذي توليه قيادتنا الرشيدة مع كافة المجتمع وبالخصوص فئة مجتمع المعاقين.
من جانبه أكد عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة منحت أبوظبي الاستضافة التاريخية للألعاب العالمية الصيفية.
وقال:" إن العاصمة موعودة بنسخة استثنائية بما تملكه من إمكانات من أجل إسعاد جميع المشاركين في الحدث المرتقب الذي سيكون محط أنظار العالم.
وأشار إلى أن الجميع يسعى لعكس الوجه المشرق للإمارات بصفة عامة والعاصمة على وجه الخصوص حيث تعد أبوظبي أول مدينة عربية تستضيف الألعاب العالمية الصيفية مما يضاعف من مسؤولية الجميع لتقديم نسخة تظل عالقة بالأذهان.
وكشف العواني عن التنسيق مع نادي أبوظبي للرياضات الجليدية من أجل تنظيم بطولات لفرسان وفارسات الإرادة في لعبة التزلج السريع مقدماً التهنئة إلى عائشة النعيمي على المستوى الذي ظهرت به في الألعاب الشتوية.
وقال ماجد العصيمي عضو اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية 2019، إن الاستضافة تجسد ثقة العالم في العاصمة أبوظبي لاستضافة أكبر أحداث 2019 بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأشار إلى أن الجميع يترقب لحظة استلام علم ألعاب 2019 التي تعد بكل المقاييس من اللحظات التاريخية والتي تؤكد أن أحلامنا قد رأت النور.


الهاملي: تسلم علم 2019 لحظة تاريخية
الفولي: الحدث يقام لأول مرة في دولة عربية
أكد محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين عضو اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي الألعاب العالمية الصيفية 2019 أن الاستضافة تعزز مكانة العاصمة في خريطة الأولمبياد الخاص العالمي، مشيراً إلى أن تسلم علم 2019 لحظة تاريخية مؤثرة ومحطة جديدة في خريطة الأولمبياد الخاص، خاصة أن العاصمة أول مدينة عربية تستضيف الحدث.
ووصف شريف الفولي مدير الألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ( ألعاب أبوظبي 2019) بالحدث غير المسبوق، مشيراً إلى أنه بتعاون الجميع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها ستحقق نسخة ابوظبي الطموحات المطلوبة، وخصوصاً أنها تعد بكل المقاييس تحدياً كبيراً ليس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فحسب وإنما للعالم، من منطلق أن الحدث يقام لأول مرة في دولة عربية.
وقال:" ثقتنا كبيرة في الإمارات من أجل تقديم نسخة استثنائية تعكس تطور رياضة ذوي الإعاقة في ظل الاهتمام الكبير الذي تجده من المسؤولين.
من جانبه قال الدكتور علي الشواهين رئيس وفد الأردن:" أن أستلام أبوظبي للعلم اليوم من اللحظات العربية المؤثرة التي لن ننساها، بعد أن حققت أبوظبي حلم العرب بحصولها على شرف تنظيم أول حدث يقام خارج أمريكا وأوروبا مما يضاعف من مسؤولية اللجنة المنظمة لألعاب 2019 من أجل تقديم بطولة لن تبارح ذاكرة كل من يحظى بمشاهدتها.
وأضاف الشواهين:" أن الإنجاز العربي الذي اهتدته العاصمة الإماراتية لحركة الأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لم يأت من فراغ وإنما كان نتاجاً منطقياً للجهد الكبير الذي بذلته القيادة الرشيدة بالإمارات وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من أجل تحقيق الحلم العربي خصوصاً أن كل منتسب لرياضة ذوي الإعاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينتظر الحدث المرتقب بفارغ الصبر.
وأشار إلى أن تواجد هذا العدد الكبير من اللاعبين والبرامج المصاحبة لألعاب أبوظبي 2019 مسؤولية كبيرة مبيناً أن اللجنة المنظمة الإماراتية ستكون على قدر التحدي من أجل الوصول بالنسخة الجديدة إلى آفاق النجاح الذي ينشده كل عربي.
واختتم الشواهين حديثه بقوله:" ثقتنا في العاصمة الإماراتية بلا حدود من أجل تقديم دورة مثالية تفتح الباب لكل العرب في تحقيق حلم الاستضافة.

طموح- منتخب الهوكي الأرضي يواجه الجزائر في النهائي
أحرز منتخبنا للهوكي الأرضي فوزاً ثميناً على نظيره الجزائري بنتيجة 3 – 2، في مباراة صعبة تمكن فيها منتخبنا من إلحاق الهزيمة بمنافسه في الشوط الثامن بعدما أحرز هدف الحسم.
وبالنتيجة يتأهل منتخبنا للمباراة النهائية حيث يواجه نظيره المصري في صراع المركزين الأول والثاني، بينما ينازل المنتخب الجزائري نظيره القبرصي على المركزين الثالث والرابع.
وكان منتخبنا قد حقق فوزاً ساحقاً على نظيره القبرصي بنتيجة 5- 1، في المواجهة التي جمعتهما في أول أدوار المسابقة، حيث سيطر على أشواط المباراة التسع مظهراً تفوقاً ملحوظاً على نظيره القبرصي الذي تمكن من انتزاع هدف وحيد على مدار 27 دقيقة هي عمر المباراة.
من جانبه أكد محمد الشربيني مدرب منتخب الهوكي الأرضي أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم حيث تمكنوا من تجاوز المنتخب الجزائري وصعدوا إلى المباراة النهائية.
وقال:" نتطلع إلى حصد الميدالية الذهبية عندما ننازل المنتخب المصري، وبالرغم من صعوبة المباراة إلا أن إصرار وعزم اللاعبين سيكون كافياً للوصول إلى منصات التتويج.
وأضاف:" ما وصلنا إليه هو ثمرة جهد وعمل على مدار الأشهر الماضية ونأمل في التحليق بالذهب في نهاية المسابقة لتشريف رياضة المعاقين بالدولة في هذا المحفل المهم.

تحدٍ- منتخب التزلج يختتم منافساته اليوم بسباق 333 متر
يختتم اليوم منتخب التزلج السريع مشاركته في ألعاب النمسا، حيث يخوض كل من خليفة أحمد الأميري، وصياح أحمد جمعة السباق النهائي الأخير في لعبة التزلج السريع سباق 333 متر، ويأمل اللاعبان في زيادة غلتهما من الميداليات بعدما نجحا في حصد برونزتي سباق 222 متر.

Abu dhabi
United Arab Emirates
31°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024