AAA
 
حمد البلوشي يتوج بذهبية الـ بارا - جوجيتسو
15 April 2017

اختتمت أمس منافسات «البارا جوجيتسو» والكبار لمهرجان أبوظبي الذي يأتي ضمن النسخة التاسعة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تجرى على صالة آيبيك آرينا بالعاصمة، وتقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وشارك 55 لاعباً من ذوي الإعاقة في مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتمسو التي تمتد على 14 يوماً حافلاً بالإثارة والتشويق.
ونجح الإماراتي حمد عيسى البلوشي، المشارك الإماراتي الوحيد في فئة «البارا – جوجيتسو» لذوي الإعاقة في انتزاع الميدالية الذهبية في فئته.
سعادة :
تألق حمد عيسى البلوشي بين منافسي «البارا جوجيتسو» ونجح بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في حصد ذهبية الحزام البنفسجي في فئته نفسها، وخاض البلوشي نزالاً مثيراً مع منافسه الكازخستاني، استطاع في الرمق الأخير أن يحسمه لصالحه ويعتلي منصات التتويج.
وأبدى سعادته بتخصيص اتحاد الإمارات للجوجيتسو يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أنها تجربة جيدة ويتمنى تكرارها مع كل نسخة خصوصاً أنها ضمت نخبة من أبطال العالم.
وأرجع البلوشي النجاح باعتلاء منصات التتويج إلى الجماهير الإماراتية التي شجعته بقوة ضد المنافس الكازخستاني، مؤكداً أنه تماسك خلال المباراة على الرغم من صعوبتها حتى لا يخذل الجماهير، واستغل نقاط ضعف المنافس في الحصول على نقطتين ومن ثم مواصلة التركيز، والتكتيك الخاص الذي أهداه الفوز.
وأوضح البلوشي أنه يمارس الجوجيتسو منذ 9 سنوات، وشارك في العديد من البطولات العالمية والمحلية وأحرز المراكز الأولى فيها، مشيراً إلى أنه توج بالذهب في 4 سنوات متتالية.
وشدد على أن الأرزاق تتقاسم بين البشر سواء في المال أو الجسد وغيرهما من نعم الله سبحانه وتعالى على عباده، وأنه راض تمام الرضى بما قسمه الله له، مشيراً إلى أن إعاقته في القدم لم تمنعه من ممارسة الرياضة التي يحبها أو مواجهة المجتمع، لأن الله سبحانه وتعالى قد عوضه بمواطن قوى جسدية أخرى.
وكشف البلوشي، الذي يلعب في نادي الوحدة، عن أنه لا يخضع لتدريبات خاصة بداعي الإعاقة بل يتدرب بشكل طبيعي مع نظرائه من الأسوياء، كما أنه يخوض معهم النزالات، لافتاً إلى أنه يستخدم قوة عضلات الصدر لتعوض عن اعاقة القدم.
الهاملي : سعداء بإنجاز البلوشي
وتوجه محمد محمد فاضل الهاملي بعبارات الشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، راعي اللعبة وإلى أسرة الاتحاد برئاسة عبدالمنعم الهاشمي، على ضم فئة البارا جو جيتسو إلى فعاليات بطولة أبوظبي، حيث ساهم ضم هذه الفئة في مشاركة العديد من اللاعبين الأجانب ومن شتى الجنسيات مؤكدا ان رياضي دولة الامارات العربية المتحدة من ذوي الاعاقة اليوم أصبحوا مميزين عن غيرهم وذلك من خلال النتائج والميداليات التي باتوا يحصدونها في مختلف المحافل وياتي كل هذا الإنجاز بفضل دعم قيادتنا الرشيده لابنائهم من ذوي الاعاقة مباركا الإنجاز الرائع لابن الامارات البلوشي في انتزاع الميدالية الذهبية آملا ان يواصل السير على درب الإنجازات في شتى المحافل القادمة

Abu dhabi
United Arab Emirates
32°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024