AAA
 
معسكر إعداد قوي لألعاب القوى بالعين لأصحاب الهمم
19 April 2021

في إطار الاستعداد بقوة لمختلف المحافل الدولية الخاصة بألعاب القوي لأصحاب الهمم يدخل فريق ألعاب القوى (مضمار وميدان) وجهازهم الفنّي معسكر إعداد بمدينة العين. والذي يستمر حتي السبت الموافق الثامن من مايو القادم.
ويهدف المعسكر إلي إعداد اللاعبين للمشاركة في بطولتين هامتين وهما الجائزة الكبري لألعاب القوي لذوي الهمم حيث تقام هذه البطولة بمدينة نوتويل السويسرية خلال مايو القادم . والحدث البارالمبي المنتظر في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو عاصمة اليابان.
كما يتطلع الجهاز الفني لمنتخب ألعاب القوي لأصحاب الهمم إلي الوقوف علي أفضل العناصر تحقيقاً للأرقام في ألعاب الجلّة و الصولجان و القرص وسباقات مسافات 100 , 800 ,1500 و5000 متر , بالإضافة إلي سباق الماراثون. ذلك لاختيار أفضل اللاعبين تمهيداً لمشاركتهم في بطولة الجائزة الكبري وإعداد اللاعبين المؤهلين لدورة الالعاب البارالمبية بطوكيو.
ويشارك لاعبي خمسة أندية في هذا المعسكر كالتالي:
أربعة لاعبين من نادي العين لأصحاب الهمم وهم نورة الكتبي وذكرى الكعبي لاعبتي الجلّه والصولجان , محمد الكعبي لاعب الجلة و أحمد جاسم نواد لاعب سباقات الجري لمسافات 100 و 800 متر ولاعبتين من نادي دبي لأصحاب الهمم وهنّ سهام الرشيدي لاعبة القرص و أنصاف النعيمي لاعبة الجلّة ولاعبين من نادي الثقة للمعاقين وهما أحمد الحوسني لاعب الجلّة وبدر عباس الحوسني لاعب سباقات 1500 و 5000 متر والماراثون ولاعبة واحدة من نادي خورفكان للمعاقين هي مريم الزيودي لاعبة الجلّه والقرص ولاعبة واحدة من نادي أبوظبي لأصحاب الهمم وهي سارة الجنيبي لاعبة الجلّة.
وصرّح المشرف الفني لمنتخب ألعاب القوي لأصحاب الهمم سفيان بوليلة أن هذا المعسكر الهام سوف يكون الركيزة الأساسية لاختيار اللاعبين فنياً وبدنياً . كما سيخضع جميع اللاعبين المشاركين للاختبارات الفنية والبدنية , كذلك الفحوصات الطبية . ذلك للوصول إلي أفضل اللاعبين أصحاب الجهوزية الفنية والبدنية والصحية للمشاركة في المحافل والبطولات القادمة.
كما أضاف بوليلة أن هذا المعسكر هو فرصة رائعة لجميع اللاعبين المشاركين لتقديم أفضل ما لديهم لنيل شرف تمثيل دولة الإمارات دولياً . وأكد أن التصنيف العام للاعبين سوف يتم تحديثه بعد معسكر العين عن طريق الأرقام التي سوف يحققونها في هذا المعسكر. لذلك فهو ينتظر من جميع المشاركين بذل أقصي الجهد وتقديم أفضل ما لديهم لتحقيق حلمهم وحلم جميع اللاعبين في المشاركة في البطولات والمحافل الدولية ورفع إسم الإمارات عالياً .
وأضاف المشرف الفني أن ثقته كبيرة في جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم للانضمام للمعسكر وأن المعيار الوحيد لتصفية اللاعبين هو الآداء القوي والأرقام المتميزة.
كما اكد رئيس اللجنة الرياضية وشئون المنتخبات عبد الله حسن الفلاسي علي أهمية مثل هذه المعسكرات والتي تعتبر النواه الأساسية لإعداد المنتخبات. كذلك فإن توفير جميع المتطلبات والإمكانيات لنجاح معسكر العين هو أمر لا بد منه لتحقيق الأهداف المرجوة. وقال الفلاسي " كلّي ثقة في لاعبي ألعاب القوي من أصحاب الهمم في بذل الجهد والتركيز علي تحطيم الأرقام الشخصية والمحلية لإثبات جدارتهم لتمثيل منتخب الإمارات بأفضل شكل" . وأضاف " لدينا أفضل اللاعبين في البلاد في هذا المعسكر بإدارة فنية متميزة من نخبة من أفضل المدربين وأيضا أفراد الجهاز الفني و الإداري والذين يمكنهم الخروج بما يحقق أهداف هذا المعسكر. ومن ناحيتنا فنحن في لجنة المنتخبات سنكون علي تواصل دائم معهم لتذليل العقبات وتوفير البيئة والمناخ الذي يساعدهم علي التركيز والإبداع والتميز".
وبدا الاهتمام الكبير بهذا المعسكر من الجميع بداية من اللاعبين إلي الجهاز الفني كذلك كان هناك اهتماما خاصاً من قبل الجهاز الفني علي وضع برنامج غذائي خاص للّاعبين خاصة ونحن في شهر رمضان الكريم . حيث يتوازن هذا البرنامج مع فترات الصيام والإفطار بصورة علمية وخاصة جداً حتي يتمكن اللاعبين من تجاوز المعسكر بأعلي آداء ممكن.
وأخيراً فقد جاء التأكيد من جميع المشاركين في معسكر العين علي اعتزامهم علي بذل الجهد والتركيز الشديد لتحقيق أفضل النتائج خلال المعسكر. ومن ثم اكتساب القدرة علي المنافسة في المحافل الكبرى القادمة للتعبير بأفضل صورة عن الرياضة الإماراتية في المحافل الدولية.

Abu dhabi
United Arab Emirates
25°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
01 January 1970