AAA
 
نتائج مبشرة لمعسكر العين بشهادة المسئولين
08 May 2021

شهد ختام معسكر العين لألعاب القوى نتائج مميزة في المراحل الأخيرة حيث تم الإنتهاء من التقييم والاختبارات البدنية والصحية لجميع اللاعبين وكذلك الوقوف علي آخر الأرقام المستهدفة. وذلك استعداداً للبطولات المقبلة والتي تعتبر مرحلة ثانية من التحضيرات القوية التي يقوم بها جميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية برعاية اللجنة البارالمبية الإماراتية.
حيث تم انتقال المشاركين في معسكر العين إلي مدينة دبي حيث تم استكمال فعاليات وأنشطة الإعداد البدني والفني وإختبارات اللاعبين التي أقيمت بنادي دبي لاصحاب الهمم
المهيري يؤكد علي تظافر الجميع من أجل تحقيق الإنجازات
وقد ثمّن ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية في البداية الجهود المبذولة من قيادات اللجنة البارالمبية وعلي رأسهم سعادة محمد الهاملي رئيس اللجنة والذي سخر كل إمكانات اللجنة لتذليل جميع الصعوبات ومواجهة التحديات للوصول لأفضل نتيجة من خلال معسكر العين. ذلك علي الرغم من الظروف الصعبة التي تحيط بالأنشطة في جميع المجالات جراء جائحة كورونا. والتي حرص علي ألّا تكون عائقاً يمنع الخروج بالنتائج المرجوّة والمستهدفة من هذا المعسكر التحضيري.
وعن الخطوات القادمة صرّح أن المرحلة القادمة سيبدأ فيها عمل الفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان علي صحة جميع الرياضيين المشاركين في معسكر العين. بالإضافة إلي تدارك أية عوارض صحية إن وُجدت قبل وقت كافٍ من بدء المرحلة الثانية من التحضيرات العامة للألعاب البارالمبية طوكيو 2021.
وعن طبيعة الاختبارات التي سوف تتم للاعبين أخبرنا السيد ذيبان المهيري بأن جميع اللاعبين من الفئات A , B , C الحاصلين علي الأرقام التأهيلية سوف يخضعون لاختبارات فنية.
وفي ذات السياق وضّح السيد ذيبان المهيري أن الهدف من هذه الاختبارات هو الوقوف علي مدي الجاهزية البدنية والفنية والصحية لجميع اللاعبين الذين شاركوا في معسكر العين. بالإضافة إلي اعتماد الأرقام المحلية التي حققها اللاعبين . ومن ثم إعادة التصنيف للفئات بحيث يمكن من خلال الأرقام الجديدة تحديث وضع اللاعبين في الفئات A,B,C .
وأكد المهيري علي أن واحد من أهم أهداف المعسكر هو الوقوف علي آخر الأرقام لتحديد مدي الوصول للأرقام المستهدفة لكل لاعب لتحقيقها في ألعاب طوكيو البارالمبية 2021. وذلك حسب البرنامج والخطة الموضوعه لكل لاعب من قبل اللجنة البارالمبية الإماراتية.
وعن الفترة القادمة ومدي تحقيق الخطة المستهدفة بشكل عام , صرح المهيري أن اللجنة قد راعت المرونة في الخطة منذ لحظة إعدادها. حيث أن تداعيات جائحة كوفيد-19 يمكن لها أن تؤثر علي برنامج الإعداد وهذا ما حدث بالفعل إثر إلغاء بطولة المغرب والتي بسببها تم تعديل وإعادة جدولة الاستعدادات. حيث ستكون البطولة القادمة في مدينة نوتويل بسويسرا تليها بطولة بمدينة آربون السويسرية ثم بطولة بولندا.
وعبر الدكتور عبد الرازق احمد بن رشيد عضو اللجنة البارالمبية الإماراتية رئيس نادي خورفكان لأصحاب الهمم عن سعادته بهذا المعسكر وصرّح أن سريان الاختبارات كان جيداً للغاية وشهد تحسين اللاعبين لأرقامهم مما يعد مؤشراً جيداً لنتائج معسكر العين.
وأضاف بن رشيد أن تعويض بطولة المغرب الملغاه سيكون عبر تكثيف الجهود الذاتية وخلق منافسة داخلية تحدد لنا جدوي مسار الاستعدادات لطوكيو 2021 والتي يحدونا كل الأمل لتحقيق الميداليات خلالها.
وعن الطموحات في طوكيو 2021 أعرب بن رشيد عن ثقته في قدرات لاعبينا. غير أننا ما زلنا في انتظار تحديد حصة اللاعبين الإماراتيين المنتظر مشاركتهم من قبل اللجنة البارالمبية الدولية في جميع الفئات. كما نعمل حاليا علي تحديث فئات اللاعبين عبر أرقامهم الحالية ومدى ارتقاء فئات اللاعبين من C إلي B وكذلك من B إلي A.
أرقام واعدة للاعبين تحت انظار الفلاسي
وبدوره أكد عبد الله حسن الفلاسي رئيس اللجنة الرياضية وشئون المنتخبات علي متابعته للاستعدادات الجارية . حيث قال أن الاختبارات التي بدأت تهدف إلي تقييم مستويات اللاعبين بدنياً وفنياً ونفسياً. علي أن تكون المرحلة الختامية للاختبارات هي التقييم التفصيلي لحصيلة التدريبات التي تمت خلال معسكر العين . والذي سيتم علي أساسها تحديد اللاعبين الذين سوف ينضمون إلي المنتخب الوطني
وعن البطولات القادمة صرح الفلاسي أن هناك مجموعة من اللاعبين سيشاركون في بطولة الجائزة الكبري بمدينة نوتويل بسويسرا وكذلك بطولة آربون بنفس البلد.
كما ان لدينا مجموعة أخري من لاعبوا ميدان الرمي سيشاركون في معسكر بولندا الذي سوف يبدأ في السادس عشر من الشهر الجاري وينتهي في العاشر من يونيو القادم. وذلك تمهيدا للمشاركة في بطولة بولندا للجائزة الكبرى من الحادي والعشرون وحتي الثالث والعشرون من الشهر الجاري. وتوقع الفلاسي تألق اللاعبين المشاركين في هذه البطولة أيضاً حيث أنهم أثبتوا جدارتهم أثناء الاختبارات الحالية بتحقيق أرقام تؤهلهم وأخيراً فإن التخطيط في الفترة القادمة سيهدف لإجراء معسكر في منطقة قريبة من أجواء مدينة طوكيو ذلك تمهيدا للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2021.
الريسي تؤكد علي تنفيذ البرامج بكل دقة
وأكدت صالحة الريسي إدارية منتخب الإمارات لألعاب القوي علي نجاح معسكر العين في تحقيق النتائج المرجوة. حيث جرت التدريبات علي فترتين صباحية ومسائية وفقا للبرامج الموضوعة من قبل الإطار الفني للمنتخب. كما أكدت علي قوة الاستعدادات لجميع اللاعبين وخاصة الفتيات علي الرغم من صعوبة الأجواء والتي لم تمنعهم عن تحقيق الأرقام لقياسية. وهذا أمر تعودنا عليه من فتيات منتخب الإمارات لأصحاب الهمم وقدرتهم علي تحدي الصعاب. غير أنها اعتبرت تحقيق هذه الأرقام ليست مقياساً وأن المؤشر الأقوي يكون في المنافسات والبطولات الدولية فهي المحك الحقيقي لهم. ولكنها أكدت أن الأجواء المحيطة من وجود محكمين معتمدين تضع اللاعبات في أجواء تشبه أجواء البطولات الكبيرة.
وعن معسكر العين صرحت صالحة الريسي أنه تم تنفيذ البرامج التدريبية الموضوعة من قبل المدربين من خلال إجراء الحصص التدريبية والاستشفائية وخضوع معظم اللاعبين لبرامج غذائيه متخصصة بخلاف مرورنا بشهر رمضان الكريم الذي تكون فيه الوجبات محددة في وجبتين فقط.
وعن توقعاتها للفترة القادمة أكدت الريسي علي ثقتها الكبيرة في اللاعبات وقدرتهم علي تحقيق الأرقام المرجوّه واعتلاء منصات التتويج في طوكيو لرفع علم الإمارات خلال هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

Abu dhabi
United Arab Emirates
28°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
01 January 1970