AAA
 
ختام دوري خماسيات قدم الصالات لذوي الإعاقة السمعية
23 May 2021

اختُتِم دوري خماسيات كرة القدم داخل الصالات لذوي الإعاقة السمعية بمباريات الجولة السادسة والأخيرة وذلك بحضور لفيف من كبار المسئولين عن رياضات أصحاب الهمم . حيث حضر اليوم الختامي كلّ من سعادة محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية , وسعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية و رئيس نادي الثقة للمعاقين , كذلك الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية سعادة عبد الله عبدالعالي الحميدان . والسيد ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية , والسيد حسن عبدالله المزروعي الأمين العام لاتحاد الإمارات للقوس والسهم وعضو مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم وسيف النعيمي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي لأصحاب الهمم
وانتهت مباريات الأسبوع الأخير بتحقيق نادي العين لأصحاب الهمم فوزه الأول علي حساب نادي الثقة للمعاقين بنتيجة هدف بدون رد. غير أن هذا الفوز لم يكن كافياً لتحسين مركز نادي العين بجدول المسابقة ليظل في المركز الرابع بينما يظل هذا الفوز دافعاً يمكن له البناء عليه للوصول للأفضل في المواسم القادمة.
أما في المباراة الأخرى والفاصلة بين فريقي نادي أبوظبي لأصحاب الهمم ونادي دبي لأصحاب الهمم فقد حقق الأخير فوزاً عريضاً بنتيجة عشرة أهداف مقابل ثلاثة لنادي أبو ظبي . ليقتنص بهذا الفوز الغالي نادي دبي لأصحاب الهمم لقب الدوري بعدما كان يحتل المركز الثاني قبل هذه المباراة
واختتمت فعاليات اليوم الأخير من دوري كرة القدم داخل الصالات للصم بمراسم التتويج والتي بدأت بتكريم أطقم التحكيم التي أدارت مباريات الدوري عقب ذلك تم تكريم المتميزين من اللاعبين. حيث حصل لاعب نادي ابوظبي لأصحاب الهمم إسماعيل علي الحمادي علي جائزة أفضل لاعب , كما حصل علي جائزة هداف الدوري اللاعب عبد الرحمن شعبان هداف نادي دبي لأصحاب الهمم كما فاز بجائزة أفضل حارس مرمي عامر شهاب مراد حارس نادي دبي لأصحاب الهمم. كما تم تتويج المركز الأول وتسليم درع الدوري للاعبو نادي دبي لأصحاب الهمم.
وأشار سعادة محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمية الإماراتية. عن حرص اللجنة علي خضوع جميع البطولات لهذا الموسم لجميع الإجراءات الاحترازية وكان الحرص كبيرا من قبل اللجنة البارالمبية الإماراتية علي تطبيق الإجراءات الاحترازية المطلوبة طيلة الدوري . وهذا الاهتمام يعطي الدلالة علي أن هذه الفئات لها نصيب كبير من الاهتمام والرعاية من قبل القيادة الكريمة وممارستهم للرياضة بأفضل الأساليب.
وأن هذه الأهمية تنبع من التركيز الكبير الذي توليه القيادة الكريمة للاهتمام بهذه الفئات. وكما أن هناك اهتمام بالنشاط الرياضي للأسوياء فالحرص أيضاً كبير علي إقامة أنشطة الرياضيين من أصحاب الهمم بنفس القدر من الاهتمام خاتما أن هناك برنامج متكامل وضعته اللجنة البارالمبية الإماراتية لجميع الفئات
و عبّر سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عن شكره وتقديره لجميع القائمين على هذا الدوري مضيفا أن هذه النسخة تمت بمشاركة الأندية والمنافسات التي تمت بين أندية ابو ظبي والعين ونادي دبي ونادي الثقة شهدت منافسة قوية للغاية. لكن في النهاية تفوق نادي دبي في المباراة الأخيرة الفاصلة. وننتظر خلال السنوات القادمة منافسات أقوى بفضل الدعم اللامحدود من اللجنة البارالمبية الإماراتية والشريك الأصيل أندية أصحاب الهمم علي مستوى الدولة"
وأضاف بن خادم أن الهدف الرئيسي كان تجمع الرياضيين من ذوي الإعاقة السمعية لخوض المنافسات وإكتساب خبرات جديدة لكرة القدم داخل الصالات متمنيا الأفضل لهم في الفترة القادمة بإذن الله.
كما أكد السيد ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية بأن تنظيم مثل هذه البطولات بصورة منتظمة هو الشىء الذي نحرص عليه في اللجنة. بالإضافة إلي الاهتمام بمشاركة جميع الأندية وإبراز المواهب الرياضية في كرة القدم داخل الصالات للصم. وقال المهيري أن استكمال الدوري في ظل التحديات والإجراءات الاحترازية الخاصة يعد إنجازاً لكل عناصر الرياضة البارالمبية الإماراتية حيث لم يكن ذلك ليتم إلا بالدعم الكامل والمستمر من قبل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

Abu dhabi
United Arab Emirates
28°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
01 January 1970