AAA
 
إنعقاد الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي لرياضة الصم
10 June 2021

انعقدت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لرياضة الصم عبر تقنية الفيديو كونفرنس بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد . حيث مثل دولة الإمارات في هذا الاجتماع التنسيقي السيد عبد الله خليل أهلي رئيس لجنة الإمارات لرياضة الصم .
حيث جرت المناقشات حول مستجدات رياضات الصم في ظل جائحة كوفيد-19 والتي كانت سببا في تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا له أن يُعقد كل أربعة سنوات بانتهاء الدورة العادية. بينما استمرت الدورة الحالية لستة سنوات تأثراً بظروف الجائحة. حيث تم الاستقرار على أن تكون الدورة الحالية استثنائية ومدتها سنتان فقط على أن تكون الدورة التي تليها لمدة أربعة سنوات كالمعتاد.
كما تم مناقشة تأثير جائحة كوفيد-19 أيضاً على إستضافة دورة الألعاب الآسيوية في هونج كونج والتي تمر بظروف أدت إلى عدم قدرتها على التنظيم مما حدا بالاتحاد الآسيوي لرياضة الصم لإسناد تنظيم الدورة القادمة إلى دولة ماليزيا.
وتحدث عبد الله خليل أهلي ممثل دولة الإمارات في الاجتماع عن ضرورة أن تتزايد فعاليات وأنشطة الاتحاد في الفترة القادمة . كما طالب بأن تستمر المنافسات بشكل أقوى في المستقبل.
وناقش الأعضاء على مدار يومي الاجتماعات استحداث رياضات جديدة لتنضم إلى قائمة الرياضات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لرياضة الصم مثل الكريكيت. كذلك ضم العنصر النسائي للبطولات الرياضية في كرة القدم على العشب والبولينج. كذلك تمت مناقشة الحسابات الختامية والقوائم المالية للسنوات الماضية.
وخلال الاجتماع تقدمت دولة الكويت بطلب استضافة الاجتماع القادم وزيارة المنشآت الرياضية بدولة الكويت.
كما تم مناقشة زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من سبعة أعضاء إلى تسعة . غير أن المناقشات انتهت إلى بقاء عدد الأعضاء سبعة أعضاء. كما تم أجراء عملية انتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد حيث اسفرت نتائج الانتخابات عن الفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي لرياضة الصم كل من دول إيران , البحرين , اليابان , أوزبكستان , تايوان , ماليزيا و كوريا الجنوبية.

Abu dhabi
United Arab Emirates
32°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
01 January 1970